الثلاثاء، يناير 10، 2017

تاريخ اليوم الاول من رمضان 2018

تخيل لو أنك جاءك خبر سار يفيد بأن تاريخ اليوم الاول من رمضان 2018 غداً؛ فأي ردة فعل ستكون على وجهك وان كان الأقرب لنا جميعاً هو ابتسامة من أعماق القلب !! من خلال موقع وين از رمضان بات بإمكان زوار موقعنا الأعزاء أن يتوصلوا تحديداً الى تاريخ اليوم الأول من شهر رمضان ليس فقط بالتاريخ وانما أيضاً باليوم والساعة والدقيقة والثانية من خلال العد التنازلي لرمضان 2018 وهو عد عكسي لعدد الأيام والساعات والدقائق والثوان التي تفصل بيننا وبين الشهر المبارك.

وبناءاً على ما تقدم ذكره فإن شهر رمضان المبارك بحول الله وقوته يزور بيوتنا ومساجدنا وشوارعنا ومدننا وبلادنا في يوم الأربعاء الموافق 16 مايو 2018 ميلادياً 1439 هجرياً.

رمضان 2018 | تاريخ اليوم الأول من رمضان 2018

تاريخ اليوم الاول من رمضان 2018


ذكريات الطفولة وشهر رمضان: لكل منا ذكرياته الخاصه مع شهر رمضان والتي تعني له الكثير والكثير. والحديث هنا عن الطفولة لأنها المرحلة الأنقى لنا والانطباع الأفضل لكل شيء حولنا. لم نكن نحمل هم شيء وكانت البراءة عنواننا الرئيسي. نحسن الظن بالكون كله وليس هناك للشك والفكر والقلق والحيرة مكان ولا مجال. تخيلوا طفل صغير بهذه المواصفات الرائعة يستقبل شهر رائع شهر رمضان.

نفاجيء بكثير من الأشياء التي لأول مرة نراها ونحن مستوعبون لها لا نفهم ما هي فنبدأ في طرح الأسئلة البريئة ومعظم الاجابات حصلنا عليها من الوالدين، اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا أحيائاً وأموات اللهم آمين.

كانت الأسئلة كثيرة منها ماذا يعني الصيام ومتى نفطر وغالباً ما كنا نفطر الظهر ونعتبر أنفسنا صائمين وكأن شيء لم يكن حتى اذا حان وقت المغرب جلسنا مع من جلسوا وتظاهرنا بأنني نقول دعاء الافطار الذي لا نحفظ منه شيء ونفطر وتقول الام للأب (ابنك او بنتك كانت صايمه النهاردا) فيندهش الأب ويقول رائع جداً فنفرح جداً رغم علمهم أننا فاطرين ورغم علمنا أنهم يعلمون أننا فاطرين لكن نحن نتحدث هنا عن النقاء والبراءة يا سادة!

في هذا المقام وجب التنويه الى ضرورة دور الأب والأم في تربية أبنائهم واستقبال الكثير من الأسئلة التي تدور في أذهانهم بصدر رحب ومنحهم الاجابات الأفضل التي تدفعهم لمعاودة السؤال مره واثنين وعشره ولكن في أشياء مختلفة.

نتحدث هنا عن أسئلتهم في الدين وفي أمور الحياة أيضاً فلو لم يجب الأب والأم على أسئلة أطفالهم وأولادهم الصغار فمن الذي سيجيب أسئلتهم ؟ في توقيت غاب دور المربي الفاضل في المدرسة وغاب معنى وقيمة الصديق الحقيقي الذي نطمئن عليهم وهم معه فمَن الذي نأتمنه على عقول صغارنا ليكون مصدرهم في جلب المعلومات ؟ وكيف نضمن صدق ما توصلوا اليه واستقر في أذهانهم بأنه هو الحقيقة وليس شيء قد يفسد عليهم حياتهم ومستقبلهم ؟

لم لا نستغل الفرصة ونغوص الى مستوى اعمق في بحر موقع وين از رمضان ونعرف كيف نستخلص الفوائد من رمضان 2018 ؟

وين از رمضان موقع إخباري يقدم تغطية شاملة وحصرية لشهر رمضان بالإضافة إلى أهم وأحدث الأخبار المحلية والدولية.

هذا هو أقدم خبر قد تم نشره


الرموز المعبرةالرموز المعبرة