الاثنين، مايو 15، 2017

شهور قلائل وتستقبل الأمة الإسلامية شهر رمضان 2018

نقدم لزوار موقع وين از رمضان مجموعة خدمات متكاملة خاصة بشهر رمضان. نقدم امساكية رمضان 2018، مسابقة رمضان 2018, العد التنازلي لرمضان 2018 والمزيد. شهر رمضان فيه السعادة الحقيقية للقلب والروح، فيه تتجدد الفرص والآمال ويستعيد المسلم كامل طاقته الروحانية والايمانية بالصيام والقيام وتلاوة القرآن.

رمضان 2018 | Ramadan 2018

ليس هذا فحسب بل يمتد الخير أيضاً ليشمل الزكاة والصدقة وصلة الرحم واجتماع الأسرة على مائدة واحدة بعد أن انشغلت عام بأكمله بهموم ومتاعب ومشاغل الدنيا. نشكر لكم ثقتكم الغالية في موقع وين از رمضان ونتمنى أن نكون قد قدمنا في رمضان 2018 كل ما هو جديد وحصري ومميز.

تتحد الأمة الإسلامية جمعاء بكامل شعوبها وعاداتها وتقاليدها على شهر واحد تصومه وتفطر فيه. كما يتحقق مبدأ العدل والمساواة بين جميع الفئات في الصيام. فنجد الرئيس والوزير والعامل ومن دون أو أكثر من ذلك متساوون جميعاً في فرض الصيام عليهم. حتى الغني والفقير ليس فقط تساووا في فرض الصيام عليهم. بل يمتد الأمر الى مساعدة الغني للفقير في الطعام والشراب.

ويتجسد ذلك في العديد من الحملات الطيبه مثل افطار صائم وموائد الرحمن الى آخره من الأشياء التي يسعى فيها من يسر الله عليهم بالمال الى سد حاجة الأسر المحتاجة الفقيرة المحدودة وربما المنعدمة الدخل.

هناك فوائد ايمانية يجني ثمارها المؤمن والمسلم من الصوم. صلاة التراويح وقيام الليل وتلاوة القرآن وتوالي أيام الصيام يوم تلو الآخر. هذه العبادات والطاعات تجعل المسلم قريب من الله عز وجل. والى جانب الفوائد الإيمانية هناك أيضاً فوائد اجتماعية مهمة. نذكر منها كمثال ..

الصيام نصح به رسول الله صلى الله عليه وسلم الشباب لمن لم يستطع الزواج. وفي حديث آخر قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم "الصوم جُنَّة". أي الصوم وقاية.

نتمنى أن يكون في رمضان 2018 الخير الكبير والوفير لأمتنا الإسلامية. وأن يكتب الله لها فيه من الخير ما لم يكتب لها من قبل. وأن يوحد كلمتها وصفها انه ولي ذلك والقادر عليه.

أضف لمعلوماتك: متى كان رمضان في الشتاء، متى ياتي رمضان في فصل الشتاء، كم رمضان صام الرسول صلى الله عليه وسلم؟

وين از رمضان موقع إخباري يقدم تغطية شاملة وحصرية لشهر رمضان بالإضافة إلى أهم وأحدث الأخبار المحلية والدولية.


الرموز المعبرةالرموز المعبرة