متى بدأ توقيت رمضان الرسمي في 2006 ؟

متى بدأ توقيت رمضان الرسمي في 2006، على الرغم أن رمضان قد مضى لكن ذاكرة التاريخ لا تنسى، لذلك تابع معنا متى بدأ توقيت رمضان الرسمي في 2006. متى كانت مواعيد شهر رمضان في السنين والأعوام الماضية.

متى كان رمضان 2006

متى كان اول يوم في رمضان 2006

كان تاريخ أول يوم من شهر رمضان 2006، متى كان موعد موعد رمضان 2006، توقيت رمضان 2006، في يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر سنة 2006 ميلاديا 1427 هجريا.

بالطبع يعد شهر رمضان، أكثر أشهر السنة بركةً على الإطلاق، فيه أنزل الله تبارك وتعالى القرآن الكريم، كما يعتبر صيامه فريضة من الفرائض، لأنه أحد أركان الإسلام الخمسة.

وقد ورد ذكر شهر رمضان في القرآن الكريم، يقول الله سبحانه وتعالى في سورة البقرة: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [البقرة: 185].

ربما يثير اهتمامك: تاريخ بداية شهر رمضان 2018, 2019, 2020, 2021 حتى 2029.

لقد فرض الله الصيام على المسلمين، والله عز وجل لم يفرض على المسلمين شيء إلا لحكمة، ولا يوجد شيء أمرنا الله عز وجل به، إلا وبه الكثير من الفوائد، فوائد صحية واجتماعية الى آخره. ويكون الصيام بدءاً من طلوع الفجر حتى مغيب الشمس، الصيام هو الامتناع عن الطعام والشراب أو أي علاقة حميمة مع زوجك من الفجر إلى غروب الشمس.

متى كان موعد رمضان 2006 في الدول العربية والإسلامية

لقد أعلنت المملكة العربية السعودية، ودول خليجية معها، بالإضافة إلى ليبيا وفلسطين واليمن، أن غداً يوم السبت 23-9-2006 هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

وفي الوقت نفسه، قالت مصر وسوريا وسلطنة عُمان، وتونس والأردن، إن أول يوم من رمضان رمضان سيكون يوم الأحد بمشيئة الله.

كما ذكرت وكالة الانباء السعودية، أن مجلس القضاء الأعلى قال: "ثبت شرعاً لدى مجلس القضاء الأعلى، رؤية هلال شهر رمضان المبارك بعد مغرب هذا اليوم الجمعة، وذلك برؤية عدد من الشهود الثقات، وذلك يكون اليوم الأول من شهر رمضان 2006 هو يوم غد السبت الموافق 23 سبتمبر.

وكانت دولة الإمارات الشقيقة قد أعلنت في وقت سابق، هي والإمارات والكويت والبحرين وقطر واليمن، ودار الفتوى في لبنان (السنة) أن أول يوم من رمضان سيكون يوم السبت.

كما أعلن محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية اليوم، أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان 2006، بالأراضي الفلسطينية، وأضاف قائلاً "في الاجتماع المنعقد في دار الفتوى والبحوث الإسلامية بالقدس، ثبت بالوجه الشرعي رؤية هلال شهر رمضان 2006، ليكون يوم غد السبت هو موعد أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك لسنة 2006 ميلادي 1427 هجري.

في الوقت نفسه ، قالت ليبيا رسميا اليوم بإن أول أيام شهر رمضان لهذا العام سيكون يوم غد السبت وفقا لبيان صادر عن الهيئة العامة للأوقاف وشؤون الزكاة أعتمادا على دراسات علمية فلكية.

أما بدولة العراق، فقد قال ديوان الوقف السني ببغداد، مساء اليوم الجمعة، أن يوم السبت غداً هو أول أيام شهر رمضان لدى لدى السنة بالعراق، وأعلنت دول عربية أخرى أنها ستبدأ صوم رمضان يوم الأحد.

وكان الدكتور علي جمعة مفتي مصر، قد صرح بأن يوم السبت هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الأحد بعد غد، هو أول يوم من أيام رمضان 2006، كما صرحت سوريا وسلطنة عمان وتونس، أن أول أيام شهر رمضان ستكون الأحد أي بعد غد.

ونقلت وكالة الانباء الأردنية الرسمية (بترا)، عن أحمد هليل قاضي القضاة في الأردن قوله بأن "يوم غد السبت هو المتمم لشهر شعبان، وبذلك يكون يوم بعد غد الأحد، هو أول أيام شهر رمضان المعظم في قلوب ونفوس المسلمين، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات".

وين از رمضان، يقدم تغطية شاملة وحصرية لشهر رمضان، العد التنازلي لرمضان 2018، امساكية رمضان 2018، عيد الفطر 2018، عيد الاضحى 2018، التقويم الهجري 1439، والمزيد.