متى كان اول يوم في رمضان 2007 ؟

متى كان اول يوم رمضان 2007، على الرغم أن رمضان قد مضى لكن ذاكرة التاريخ لا تنسى، لذلك تابع معنا متى كان اول يوم في رمضان 2007. متى كانت مواعيد شهر رمضان في السنين والأعوام الماضية.

متى كان رمضان 2007

متى كان اول يوم في رمضان 2007

كان تاريخ أول يوم من شهر رمضان 2007، متى كان موعد موعد رمضان 2007، توقيت رمضان 2007، متى بدأ رمضان 2007، بدأ رمضان 2007 في يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر سنة 2007 ميلاديا 1428 هجريا.

بالطبع يعد شهر رمضان، أكثر أشهر السنة بركةً على الإطلاق، فيه أنزل الله تبارك وتعالى القرآن الكريم، كما يعتبر صيامه فريضة من الفرائض، لأنه أحد أركان الإسلام الخمسة.

وقد ورد ذكر شهر رمضان في القرآن الكريم، يقول الله سبحانه وتعالى في سورة البقرة: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [البقرة: 185].

ربما يثير اهتمامك: تاريخ بداية شهر رمضان 2018, 2019, 2020, 2021 حتى 2029.

لقد فرض الله الصيام على المسلمين، والله عز وجل لم يفرض على المسلمين شيء إلا لحكمة، ولا يوجد شيء أمرنا الله عز وجل به، إلا وبه الكثير من الفوائد، فوائد صحية واجتماعية الى آخره. ويكون الصيام بدءاً من طلوع الفجر حتى مغيب الشمس، الصيام هو الامتناع عن الطعام والشراب أو أي علاقة حميمة مع زوجك من الفجر إلى غروب الشمس.

متى كان موعد رمضان 2007 في الدول العربية والإسلامية

الخميس أول رمضان بالسعودية وأغلب الدول العربية، بدأ المسلمون في معظم أرجاء الأرض صيام شهر رمضان مع فجر الخميس الثالث عشر من سبتمبر/ أيلول، وإن بدأت ليبيا ونيجيريا الصيام الأربعاء، ولأن الشهر الهجري يحسب ببزوغ الهلال في السماء، فإنه غالباً ما يختلف المسلمون في شتى الدول على بداية شهر الصيام، لكن الأغلبية قررت هذا العام أن شهر شعبان 30 يوما واتفقت على بداية رمضان 2007 ستكون يوم الخميس بمشيئة الله.

ومن المعروف لدى الجميع أن يصومون عن الطعام والشراب من مطلع الفجر حتى غروب الشمس في نهار الشهر التاسع من التقويم الهجري الذي ينتهي بعيد الفطر، هذا وقد أعلنت السعودية وقطر والأردن واليمن والإمارات والبحرين وفلسطين ومصر، بالإضافة إلى معظم الأقليات المسلمة حول العالم، أن غداً الأربعاء إنماهو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان 2007.

بينما أعلنت دولة ليبيا الشقيقة، أن يوم غد الأربعاء سيكون أول أيام الشهر الكريم في الجماهيرية. وكان مجلس القضاء الأعلي بالسعودية قد أعلن في وقت لاحق أن غداً الأربعاء 12 سبتمبر 2007 هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد الخميس 13 سبمتمبر 2007 هو موعد بداية أول أيام شهر رمضان الكريم في عام 2007.

ولقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الأربعاء هو المكمل لشهر شعبان، وأن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان 2007، أما في اليمن، فقد أعلنت لجنة تحري رؤية هلال رمضان بمحافظة الحديدة، أن يوم الأربعاء هو المكمل لشهر شعبان، وأن يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر 2007 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

هذا وقد نقلت وكالة سبأ عن رئيس اللجنة عبدالرحمن مكرم، قوله: "أنه قد تم تحري هلال رمضان ولم يتم تبين رؤيته، ليكون بذلك يوم الأربعاء هو اخر أيام شهر شعبان، وعلى أن يبدأ شهر رمضان المبارك بدءاً من يوم الخميس القادم بأذن الله تعالى.

وفي ليبيا، فقد أعلن المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، مساء اليوم أن الدراسات والحسابات الفلكية، التي أجراها بينت أن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك بدولة ليبيا.

ومن الجدير بالذكر أنه فلكياً، قد أعلنت الجمعية الإسلامية في أمريكا الشمالية "إسنا" أن يوم الخميس المقبل، هو موعد أول يوم من رمضان في بلدان القارة، كما ذكرت في بيان قائلة: "رمضان في أمريكا الشمالية سيمتد على مدار 29 يومًا فقط هذا العام، وهو ما يعني أن أول أيام عيد الفطر المبارك هناك سيوافق السبت 13 أكتوبر".

أما في أوروبا، أعلنت جمعية الأئمة بهولندا، أن يوم الخميس المقبل سوف يوافق أول أيام رمضان فلكياً، وهو ما أعلنه أيضاً المجلس الأوروبي للإفتاء بالنسبة لبلدان الاتحاد السوفيتي السابق، هذا وقد انفردت كل من الهند وباكستان بإعلان أن يوم الجمعة 14 سبتمبر 2007 هو أول رمضان فلكيًّا في الدولتين، اللهم سملنا لرمضان، وسلم رمضان لنا.

وين از رمضان، يقدم تغطية شاملة وحصرية لشهر رمضان، العد التنازلي لرمضان 2018، امساكية رمضان 2018، عيد الفطر 2018، عيد الاضحى 2018، التقويم الهجري 1439، والمزيد.