سياسة الخصوصية

نشكرك لاهتمامك بالاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقع وين از رمضان، وذلك من المؤكد أنه يعني أننا نحرص تمام الحرص على خصوصيتك كما تحرص عليها أنت. سياسة الخصوصية في موقعنا ما هي الا توضيح بعض النقاط المهمة التي لا يمكن اغفالها بأي حال من الأحوال. هذه النقاط التالية من شأنها أن تزيد من ارتفاع جدار الثقة بيننا وبينك في كل مرة تتصفح فيها موقع وين از رمضان.

لماذا نسمح بعرض الاعلانات على موقع وين از رمضان ؟

اجابة هذا السؤال ستجعل من السهل عليك تفسير وفهم سبب وجود الاعلانات على معظم المواقع الالكترونية ان لم تكن كلها !! في الحقيقة يواجه أصحاب ومديري المواقع والمدونات الالكترونية مصاعب كبيرة جداً في توفير الآتي ..

  • المال في حال اذا ما تولدت لديهم رغبة في تطوير وترقية خدماتهم المقدمة على مدوناتهم المجانية وذلك بشراء استضافة مدفوعة أو نطاق مدفوع أو انشاء حملة إعلانية على محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي الى آخره من التكاليف التي يصعب على الفرد تحملها بدون مصدر دخل ثابت.
  • المال في حال اذا ما اتسعت رقعة نشاطه التجاري فهو بذلك يكون مطالب بتعدد أعضاء فريق العمل، فلم يعد مبدأ نشاط الفرد الواحد (المجهود الفردي) بوسعه أن يلبي احتياجات العملاء وغيره من العوامل المهمة والأساسية.
  • الوقت في حال اذا ما تطلب منه الأمر أن يتفرغ تماماً لانجاز عمل مميز وفريد من نوعه، فلا يمكن لأحد لم يتعب في غرس ثماره أن يجنيها يوماً ما !! . وبالتالي نعود لنفس النقاط السابقة وهي أهمية وجود مصدر دخل ثابت يسمح للجميع بانجاز أعمالهم باحترافية وتفرغ وتركيز تام.

طبيعة الاعلانات التي تسمح بها المواقع على صفحاتها

حسب معرفتي ومن خلال تجاربي السابقة، لو أردنا أن نحدد ونقف على اشكال وطبيعة الاعلانات في جميع المواقع الالكترونية (بشكل مبسط للغاية) نجد نوعان من الاعلانات لا ثالث لهما ..

النوع الأول : اعلانات مزعجة ومزعجة جداً، تسعى لتحقيق أقصى حد متاح لاستغلال الزائر لهذه المواقع دون أدنى اهتمام بمعايير جودة للمحتوى أو غيره. تتجسد هذه الاعلانات على هيئة ..

  • اعلانات منبثقة تفتح في لسان أو نافذة جديدة في متصفحك، ويحدث ذلك بمجرد النقر بزر الماوس في أي مكان أو على أي جزء أو على أي محتوى من محتوى هذه المواقع الرديئة السيئة السُمعة ذات التصنيف الرديء.
  • روابط تحيلك مباشرة بمجرد زيارتك لهذا الموقع، تحيلك الى موقع آخر فتجد نفسك في موقع لا علاقة له بتاتاً بما جئت بحثاً عنه، هذا نوع سيء جداً ورديء أيضاً ومستفز.
  • روابط تحيل بينك وبين الملفات التي قررت تحميلها أو ما شابه (وهي عبارة عن مواقع تحجب عنك المواقع التي تمت إحالتك إليه لمدة 5 ثوانٍ عد تنازلي) ويتم عرض اعلانات في هذه الصفحة أيضاً للاستفاده منك ومن زيارتك !!

النوع الثاني : اعلانات غير مزعجة تماما تعتبر في حد ذاتها اضافة للمحتوى وليس عبء عليه. وذلك من اجل الحصول على افضل تجربة لمستخدم موقعنا العزيز.

لماذا قررنا أن نتعاقد مع الشركة المُعلنة جوجل ادسنس ؟

في الحقيقة وبشهادة جميع الخبراء في المجال، تعتبر شركة (Google AdSense) هي الشركة الرائدة في مجال الوساطة بين أصحاب المواقع كطرف أول وبين المُعلنين كطرف ثالث. وتسعى دائماً لتحقيق المعادلة الصعبة وهي الحرص لأبعد الحدود على خروج جميع الأطراف بأقصى استفادة ممكنة. بالاضافة الى الاهتمام البالغ بانطباع الزائر عن (اعلانات جوجل ادسنس) بوجه عام وتفسير ذلك يعود الى ان هناك شبكة عريضة من اعلانات شركة جوجل ادسنس في الكثير من المواقع وبالتالي ليست هذه هي المرة الأولى التي سيشاهد فيها الزائر اعلانات جوجل ادسنس كما أنها ليست الأخيرة !!

استهداف الإعلانات : تستخدم Google ملف تعريف ارتباط DoubleClcik على مواقع الناشرين التي تعرض إعلانات AdSense على شبكة المحتوى.

ما المقصود بملف تعريف ارتباط DoubleClick ؟

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة مُخزَّنة على متصفح المستخدم. وتحتوي معظم ملفات تعريف الارتباط على معرف فريد يُسمَى معرِّف ملف تعريف الارتباط؛ وهو عبارة عن مجموعة من الأحرف تربطها مواقع الويب والخوادم بالمتصفح حيث يتم تخزين ملف تعريف الارتباط. ويتيح هذا لمواقع الويب والخوادم تمييز المتصفح من بين المتصفحات الأخرى التي تُخزِّن ملفات تعريف ارتباط مختلفة، والتعرف على كل متصفح بمعرِّف ملف تعريف الارتباط الفريد.

تستخدم مواقع الويب والخوادم ملفات تعريف الارتباط على نطاق واسع لتُقدِّم العديد من الخدمات الأساسية المتوفرة عبر الإنترنت. فإذا كنت تتسوق على موقع ويب، يسمح ملف تعريف الارتباط لموقع الويب بتذكر العناصر التي أضفتها إلى سلة التسوق الافتراضية. وإذا عينت تفضيلات على موقع ويب، يتيح ملف تعريف الارتباط لموقع الويب تذكر تفضيلاتك في المرة التالية التي تزور فيها موقع الويب. أو إذا كنت تسجِّل الدخول إلى أحد مواقع الويب، فقد يستخدم موقع الويب ملف تعريف ارتباط للتعرف على متصفحك لاحقًا بحيث لا تضطر إلى تسجيل الدخول مرة أخرى. تتيح ملفات تعريف الارتباط لمواقع الويب كذلك جمع بيانات عن نشاط المستخدم، كبيانات عن عدد الزوار الفريدين الذين يزورون صفحة ما كل شهر على سبيل المثال. وتعتمد جميع هذه التطبيقات على المعلومات المُخزَّنة في ملفات تعريف الارتباط..

كيفية استخدام ملفات تعريف ارتباط DoubleClick ؟

يستخدم DoubleClick ملفات تعريف الارتباط لتحسين النشاط الإعلاني. ومن بعض الاستخدامات الشائعة لملفات تعريف الارتباط استهداف الإعلانات استنادًا إلى ما يناسب المستخدم وتحسين إعداد التقارير عن أداء الحملة وتجنب عرض الإعلانات التي رآها المستخدم من قبل.

يعتبر معرِّف ملف تعريف الارتباط في كل ملف تعريف ارتباط من DoubleClick عنصرًا ضروريًا بالنسبة إلى هذه التطبيقات. على سبيل المثال، يستخدم DoubleClick معرِّفات ملفات تعريف الارتباط للاحتفاظ بسجل بالإعلانات المحدَّدة التي تُعرض على كل متصفِّح. وعندما يحين وقت عرض إعلان على متصفح ما، يمكن أن يستخدم DoubleClick معرِّف ملف تعريف ارتباط المتصفح للتحقق من إعلانات DoubleClick التي تم عرضها من قبل على هذا المتصفح المحدد. وتعتبر هذه هي الطريقة التي يتجنب DoubleClick بها عرض الإعلانات التي قد رآها المستخدم من قبل. وبالطريقة نفسها، تُمكِّن معرِّفات ملفات تعريف الارتباط DoubleClick من تسجيل التحويلات ذات الصلة بطلبات الإعلان، على سبيل المثال عندما يشاهد مستخدم إعلان من DoubleClick، ويستخدم نفس المتصفح في وقت لاحق لزيارة موقع ويب المعلن وإجراء عملية شراء.

لا تحتوي ملفات تعريف ارتباط DoubleClick على معلومات تعريف شخصية. ويحتوي ملف تعريف الارتباط أحيانًا على معرِّف إضافي يشابه في الشكل معرِّف ملف تعريف الارتباط. ويُستخدم هذا المعرِّف لتحديد الحملة الإعلانية التي عُرضت على المستخدم من قبل، ولكن لا يُخزِّن DoubleClick أي بيانات أخرى في ملف تعريف الارتباط، ولا تكون أي من البيانات المخزَّنة معلومات تعريف شخصية.

متى يرسل DoubleClick ملفات تعريف ارتباط إلى أحد المتصفحات ؟

يرسل DoubleClick ملف تعريف ارتباط إلى المتصفح بعد أي ظهور أو نقر أو نشاط آخر يؤدي إلى اتصال بخادم DoubleClick. وإذا قبِل المتصفح ملف تعريف الارتباط، يتم تخزينه على المتصفح.

يرسل DoubleClick غالبًا ملف تعريف ارتباط إلى المتصفح عند زيارة المستخدم لصفحة تعرض إعلانات DoubleClick. تتضمن الصفحات التي تعرض إعلانات DoubleClick علامات إعلان توَّجه المتصفحات إلى طلب محتوى إعلان من خادم إعلانات DoubleClick. وعندما يعرض الخادم محتوى الإعلان، يرسل ملف تعريف ارتباط أيضًا. ولكن لا يقتضي حدوث هذا أن تعرض الصفحة إعلانات DoubleClick، بل إنها تحتاج فقط إلى تضمين علامات إعلانات DoubleClick التي قد تُحمِّل برنامج تتبع للنقرات أو إشارات بكسل لتتبع مرات الظهور بدلاً من ذلك.

ملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية والجهات الأصلية

تُصنَّف ملفات تعريف الارتباط كملفات تعريف ارتباط جهات خارجية أو جهات أصلية استنادًا إلى ما إذا كانت ترتبط بنطاق موقع الويب الذي يزروه المستخدم أم لا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا لا يغيِّر اسم ملف تعريف الارتباط الفعلي أو محتواه. يعتبر الفرق بين ملف تعريف ارتباط جهة خارجية وملف تعريف ارتباط جهة أصلية ليس سوى مسألة النطاق الذي يُوجَّه إليه المتصفح. ويمكن إرسال نفس النوع تمامًا من ملف تعريف الارتباط في أي واحدة من الحالتين.

ملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية

ترتبط ملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية بنطاق يكون منفصلاً عن موقع الويب الذي يزوره المستخدم. وترتبط ملفات تعريف ارتباط DoubleClick بالنطاق doubleclick.net، وهو نطاق DoubleClick. وعندما يزور متصفح ما موقع ويب يعرض إعلانات DoubleClick، لا يكون المتصفح في موقع ويب في نطاق DoubleClick. وهذا يجعل خادم DoubleClick جهة خارجية، ولذلك تُسمى ملفات تعريف الارتباط التي يرسلها الخادم في هذا السياق ملفات تعريف ارتباط جهة خارجية.

ملفات تعريف ارتباط الجهات الأصلية

ترتبط ملفات تعريف ارتباط الجهات الأصلية بنطاق موقع الويب الذي يزوره المستخدم. ويؤدي أي إجراء يوجِّه المتصفح إلى نطاق DoubleClick إلى جعل خادم DoubleClick هو الجهة الأصلية. وتُسمى ملفات تعريف الارتباط التي يرسلها خادم DoubleClick في هذا السياق ملفات تعريف ارتباط جهة أصلية.

عندما يزور المستخدم موقع ويب يعرض إعلانًا من DoubleClick، يكون متصفح المستخدم موجهًا إلى موقع ويب الناشر الذي يعد الجهة الأصلية. ولا تكون خوادم DoubleClick في نطاق الناشر، لذلك، في هذا السياق، يعتبر خادم DoubleClick جهة خارجية. وهذا هو ما يجعل خادم DoubleClick يتطلب نقرة ليصبح الجهة الأصلية. ويوجِّه النقر على إعلان DoubleClick متصفح المستخدم إلى عنوان URL يكون في نطاق DoubleClick. وعلى الرغم من أن عنوان URL يكون في نطاق DoubleClick، فإنه يتضمن أيضًا شفرةً تعيد توجيه المتصفح إلى موقع ويب المعلن (بعد أن يرسل خادم DoubleClick ملف تعريف الارتباط). بهذه الطريقة، يصل المستخدم في النهاية إلى موقع ويب المعلن، وليس إلى نطاق DoubleClick.

تجدر الإشارة إلى أن بعض منتجات DoubleClick يستخدمها الناشرون، وليس المعلنين. وقد ترسل هذه المنتجات ملف تعريف ارتباط في نطاق الناشر، بالإضافة إلى أو بدلاً من إرسال ملفات تعريف الارتباط في نطاق doubleclick.net.

التعطيل

في حالة التعطيل باستخدام مدير تفضيلات الإعلانات، تتم كتابة عبارة مُعطَّل "OPT_OUT" فوق معرِّف ملف تعريف ارتباط DoubleClick الفريد لمتصفح المستخدم. ونظرًا لأنه لم يعد هناك معرِّف ملف تعريف ارتباط فريد، يصبح من غير الممكن ربط ملف تعريف الارتباط المُعطَّل بمتصفح معين.

ملحوظة مهمة: يمكنك تعطيل بعض استخدامات موردي الجهات الخارجية لملفات تعريف الارتباط للإعلانات المخصصة من خلال زيارة موقع aboutads.info.

أما في اذا لم يتم تعطيل عرض إعلانات الجهات الخارجية فإنك بذلك تسمح باستخدام ملفات تعريف ارتباط موردي الجهات الخارجية أو شبكات الإعلانات الأخرى لعرض الإعلانات في موقع وين از رمضان.

تعرَّف أكثر على الشركة المُعلنة جوجل ادسنس
  • للتعرف على سياسة خصوصية جوجل اضغط هنا.
  • للتعرف على شروط الخدمة التابعة لجوجل اضغط هنا.
  • للتعرف على تقنية ومباديء جوجل اضغط هنا.
  • للتعرف على التعليمات الخاصة بشركة جوجل اضغط هنا.
  • لفهم ماهية البيانات التي تجمعها جوجل عنك وتستخدمها اضغط هنا.
  • لمعرفة كيف تجعل جوجل الانترنت أكثر أماناً للجميع اضغط هنا.

للمزيد من الأمان أثناء تصفحك لموقع وين از رمضان

اضافة مهمة الى سياسة الخصوصية وهي أننا قمنا بتمكين التعليقات في الموقع ومن المحتمل وجود أي بريد مؤذي أو بريد مزعج في توقيت لم نراجع فيه التعليقات بعد، هذا البريد المؤذي معروف بكلمة (SPAM) لذلك وجب التنويه على ضرورة إلتزامك بعدم الإفصاح عن أية بيانات شخصية متعلقة بك سواء في الرد على أحد التعليقات الموجودة في الموقع أو بالرد من تلقاء نفسك ببيانات لم ولن تطلبها منك ادارة الموقع، هذه البيانات مثل إسمك الشخصي، سنك، عنوان بريدك الإلكتروني أو أرقام حساباتك البنكية أو بيانات تسجيل الدخول لأي موقع الى آخره من الأشياء التي لم ولن نطلبها من زوار موقع وين از رمضان لذلك وجب الحذر الشديد.

برجاء الإلتزام بهذا البند فهو في المقام الأول لحمايتك وحماية بياناتك ومعلوماتك الشخصية، وفي حال مخالفة هذا البند فإن موقع وين از رمضان يخلي مسئوليته عن أية تبعات لمخالفتك هذا البند وتتحمل أنت المسئولية كاملة بخصوص هذا الشأن.

برجاء العلم أن صفحة سياسة الخصوصية بطبيعة الحال متجددة وليست لها نموذج ثابت نظراً للمتغيرات التي تطرأ على الموقع من حين لآخر. لذلك المرجو منك إعادة زيارة هذه الصفحة كل فترة للوقوف على أهم التحديثات المتعلقة بسياسة خصوصية موقع وين از رمضان.


سياسة الخصوصية

تم اعداد سياسة الخصوصية من الألف إلى الياء بواسطة القائمين على موقع وين از رمضان. وبناءاً على ما تقدم ذكره فانه غير مسموح لأي موقع آخر أو أي جهة أخرى بنسخ أو اقتباس حرف واحد منها. ومن تخطى حقوق ملكية ونشر محتوى سياسة الخصوصية الخاصة بموقع وين از رمضان فنحن لا نسامحه أمام الله عز وجل. فليتمتع بسرقته في الدنيا والله يحكم بيننا يوم القيامة وهو خير الحاكمين.

التعليقات التي تحتوي على روابط يتم تصنيفها على أنها SPAM لذلك يرجى مراجعة إتفاقية الإستخدام أولاً لضمان إلتزامك الكامل بما ورد فيها من بنود، كل رمضان وأمتنا الإسلامية إلى الله أقرب.