العد التنازلي لرمضان

العد التنازلي لرمضان 2018 يحسب كم باقي على رمضان 2018 باليوم والساعة والدقيقة والثانية. اقترب رمضان 2018 ولا يفصلنا عنه سوى شهور قلائل! طال الشوق والجميع يتابع بشغف كم باقي لرمضان 2018 / 1439. انضم لنا الآن وشاركنا الحدث الأهم في حياة المسلمين. العد التنازلي لرمضان 2018 ملتقى المشتاقون إلى شهر رمضان.

العد التنازلي لرمضان 2018 نحرص على وجوده كقسم رئيسي في موقع النفسيه محتاجه رمضان، نظراً لما يعكسه من أهمية شهر رمضان المبارك لدى جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وترقبهم لعدد الأيام التي تفصلهم عن شهر الرحمة والمغفرة، شهر رمضان.

فكرة العد التنازلي لرمضان 2018 متى وأين بدأت

وتعد فكرة العد التنازلي لرمضان 2018 في مجملها، سواء كان هذا العام أو الأعوام الماضية، من الأفكار التي لا ندري تحديداً متى وأين بدأت على مواقع الإنترنت. وعند الرجوع الى المصادر المتاحة لم نجد سوى مقالة واحدة على موقع ويكيبيديا بعنوان عد تنازلي، ولكن كانت عبارة عن تفسير حرفي لمعنى جملة “عد تنازلي” لحدث ما.

موعد بداية شهر رمضان 2018

يتسائل الجميع كم باقي على رمضان 1439 وفي الحقيقة لم يتبقى الكثير من الشهور على شهر رمضان المبارك، فمن المتوقع ان شاء الله تعالى أن يكون أول يوم من أيام شهر رمضان المقبل يوم الأربعاء الموافق 16 مايو 2018.

ترتيب شهر مايو وشهر رمضان في التقويم الميلادي والهجري

ولمن لا يعرف ترتيب الشهور الميلادية والهجرية وهذا أمر وارد جداً والترتيب هو:

  • شهر مايو هو الشهر رقم 5 في التقويم الميلادي.
  • شهر رمضان المبارك هو الشهر رقم 9 في التقويم الهجري.

كم باقي على رمضان 2018

ولطالما كان آخر تحديث لمنشور العد التنازلي لرمضان 2018، في شهر يناير 2018 فإنَّ:

  • عدد الشهور المتبقية تقريباً 4 شهور.
  • أو 117 يوم و 22 ساعة و 39 دقيقة و 52 ثانية بلغة الأرقام.

ولكن برجاء الرجوع مرة أخرى إلى العداد التنازلي لرمضان 2018 الموجود بالأسفل، لتعرف بنفسك كم عدد الأيام المتبقية لشهر رمضان 2018، لأنه من الطبيعي أنَّ فارق الأيام بيننا وبين شهر رمضان سوف يُصبح أقل، اللهم بلغنا رمضان واكتب لنا فيه الخير كل الخير.

العد التنازلي لرمضان 2018

يوم
ساعة
دقيقة
ثانية

موعد رمضان في الشتاء

اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك وأعده على أمتنا الإسلامية بالخير واليمن والبركات، يارب وفقنا لعبادتك وطاعتك في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان واعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار، ولا تقبض أرواحنا إلا وأنت راضٍ عنا إنك أنت الغفور الرحيم، كل عام وأنتم وبخير.

شارك هذا مع الأصدقاء

عن أحمد صلاح

فُقدَانِكَ لِأثَرِهِم لا يَعني ضَياعُكَ، بَل يَعني أنَّكَ لمْ تَعُد بحَاجةٍ إلَيهِمْ، فَقَط اسْتَمِر فِي المُضي قُدُماً، وَغَدَاً سَتَجِد مَن يَتَتَبّع أثَرَك، اصنَع أنْتَ الطَريق.

5 تعليقات

  1. على فكره العد التنازلي لرمضان في جوجل باقي على رمضان فيه 105 يوم وعندكم لسه باقي على رمضان 106 يوم ؟؟؟

    • أهلاً بيك
      جوجل معتمد في العد التنازلي لرمضان الخاص به على إن بداية شهر رمضان 2018 هتكون بالتاريخ ده ١٥ مايو – ١٤ يونيو ٢٠١٨، لكن موقع النفسيه محتاجه رمضان معتمد على التقويم الهجري واللي أغلبه متوقع ان شهر رمضان 2018/1439 بدايته في أغلب دول العالم العربي والإسلامي هيكون بتاريخ 16 مايو بإذن الله.

  2. خالد الواظبي

    سبحان الله لم يتبق الكثير على شهر رمضان هذا العام وكأنه لسه مفارقنا من كام يوم :)

  3. موقع محترم وكتير بسيط ومفيد والاسم ذاته حق الموقع شويه غريب لكن مررررره رائع في معناه والله

  4. اللهم بلغنا رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *