متى كان رمضان 2012 ؟

لقد فرض الله الصيام على المسلمين، والله عز وجل لم يفرض على المسلمين شيء إلا لحكمة، ولا يوجد شيء أمرنا الله عز وجل به، إلا وبه الكثير من الفوائد، فوائد صحية واجتماعية الى آخره. ويكون الصيام بدءاً من طلوع الفجر حتى مغيب الشمس، الصيام هو الامتناع عن الطعام والشراب أو أي علاقة حميمة مع زوجك من الفجر إلى غروب الشمس.

كان تاريخ رمضان 2012، بالتحديد يوم الجمعة الموافق 20/7/2012.

بالطبع يعد شهر رمضان، أكثر أشهر السنة بركةً على الإطلاق، فيه أنزل الله تبارك وتعالى القرآن الكريم، كما يعتبر صيامه فريضة من الفرائض، لأنه أحد أركان الإسلام الخمسة.

وقد ورد ذكر شهر رمضان في القرآن الكريم، يقول الله سبحانه وتعالى في سورة البقرة: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [البقرة: 185].

أسئلة ذات صلة

شارك هذا مع الأصدقاء

عن أحمد صلاح

فُقدَانِكَ لِأثَرِهِم لا يَعني ضَياعُكَ، بَل يَعني أنَّكَ لمْ تَعُد بحَاجةٍ إلَيهِمْ، فَقَط اسْتَمِر فِي المُضي قُدُماً، وَغَدَاً سَتَجِد مَن يَتَتَبّع أثَرَك، اصنَع أنْتَ الطَريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *