نصائح رمضانية تحسن عبادتك وتنظم وقتك خلال شهر رمضان 2020

نصائح رمضانية من المهم اتباعها وتطبيقها عمليًا لحصاد منافع كبيرة تعود على المسلم اذا أحسن استقبال شهر رمضان وتنظيم الوقت في رمضان.

يجب استغلال الوقت في رمضان لأنه القبول والتسامح. يؤمن المسلمون أن الله سبحانه وتعالى منحهم الشهر الفضيل لمضاعفة الحسنات وفرصة عظيمة للعتق من النار. هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى  الاكثار من العبادة والصلاة أكثر مما اعتدت عليه في الأشهر الأخرى لتنال ثواب وفضل شهر رمضان.

ولطالما كان بحث عن “كيف نستقبل رمضان” فأنت الآن على أتم استعداد لاستقبال شهر رمضان ومهيء نفسيًا لاستقبال أيامه ولياليه والاجتهاد في الطاعة – مثل أن نختم القرآن الكريم (من سورة البقرة إلى سورة الناس) أو الاستمرار في التهجّد دائمًا في الليل أو عدم ترك صلاة التراويح أبدًا ، لكن هل ستظل محتفظ بهذه الطاقة الايجابية وهذا الكم الهائل من الحماس والاستعداد!

هنا كل ما نحتاجه هو خطة رمضان بها بعض الخطوات البسيطة التي توضح لنا كيف نستغل رمضان في العبادة والاستفادة من رمضان لتحسين عباداتنا وطاعاتنا اليومية خلال شهر رمضان.

نصائح رمضانية وارشادات توضح كيف نستقبل رمضان

فيما يلي نصائح رمضانية وخطوات:

  1. عليك الالتزام ببذل قصارى جهدك في شهر رمضان المبارك. ويمكنك الصبر على الطاعة عند معرفة المكافأة الكبيرة والثواب العظيم في شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن.
  2. كن منظمًا، فلو أنك لديك 8 ساعات نستطيع أن نعتبرها أوقات فراغ في اليوم الواحد فيمكننا تنظيم الوقت على النحو التالي:
  3. ساعة لقيام الليل.
  4. ساعة لتلاوة القرآن.
  5. ساعتين لفهم وتدبر معاني آيات القرآن الكريم.
  6. ساعة من الدعاء.
  7. ساعتين للاستغفار.
  8. ساعة للتواصل مع الأصدقاء والجيران.

شهر رمضان هو غاية لها قيمتها. لا يمكنك أن تضيع ثانية من وقتك دون أن تستفيد منها. من الجيد أيضًا كتابة جدول بعض الأهداف (كتابة العبادات التي تريد الالتزام بها طوال أيام وليالي شهر رمضان المبارك) ثم تقوم بتسجيل تقدمك في كل يوم. هذا سوف يعطيك الحماس للعبادة أكثر لتحقيق أهدافك.

يجب أن تبقي على خطة رمضان والمهام الخاصة بك. لا تكتفي بوضع خطة جيدة حول كيفية إدارة يومك خلال شهر الغفران، بل من الضروري التمسك بخطتك وتنفيذها على أكمل وجه. ونصيحة مجرب “خطط فقط لما يمكنك فعله” بمعنى لا تخطط لمهمة لا يمكنك القيام بها. فقط صمم خطة بسيطة وسهلة ، واتبع كل جزء منها.

كيف نستقبل رمضان نص ارشادي

من أهم النصائح الرمضانية التي يجب أن تحصل عليها في مقالتنا اليوم، هي ترك أي شيء قد يشغلك أو يحول بينك وبين خطة رمضان التي أعددتها. حسنًا ، قد يكون هذا أمرًا صعبًا بالنسبة لك ، تجاهل الواتساب والفيسبوك وتويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي، وتجاهل أيضًا مسلسلات وبرامج رمضان التي تحظى بمتابعة الملايين “فقط لا تكن واحدًا منهم” وقم بتركيز انتباهك مباشرة على ربك الرحمن الرحيم. اذا انتهت مدة اشتراكك بإحدة القنوات الخاصة أو انتهت باقة الانترنت خاصتك، فنقترح عليك تجنب تجديدها في حال اذا كانت مجرد ترفيهات ولن يضرك عدم تجديدها بشيء (مثل ان يكون عملك اون لاين واتصالك بالانترنت مطلب أساسي).

شهر رمضان هو الشهر الأكثر قداسة للمسلمين. إنه شهر الخير والرحمة حيث يتم فتح أبواب الرحمة لتسليمها لأي شخص يسعى إليها. ولهذا يتعين علينا تصميم الاستراتيجيات والخطط الرمضانية المحكمو من أجل الفوز بشهر رمضان.

اسلاميات

Related Posts

هل وجدت هذا مفيدا؟

انقر على نجمة للتقييم!

متوسط التقييمات / 5. عدد التقييمات: